اساسيات التداول فى سوق المال

. متوسط التنقلات لحركة التداول قصيرة المدى: و هو بمثابة مهدر الاموال في هذا القرن. فعندما ينتقل متوسط التحرك قصير المدى نحو متوسط التحرك الابعد مدى فهذا لا يعنى الا ان متوسط السعر على المدى القصير يعادل متوسط السعر على المدى الاطول. حيث يمكنك بسهولة أن تصمم برمجيات او تقوم بالترويج لذلك  من مصلحة البائع أن يكون هناك آلاف البرمجيات و لكن بالنظر الى الحصول على ارباح ستجدها لا شئ ( صفر).

36. الاشاعات: و تكون معظم الوقت مجرد شائعات. فكر اين بدأت تسمع الشائعة و اذا ارتفع سعر اليورو والدولار بمقدار 50 نقطة في آخر 15 دقيقة و الشائعة تشيرالى تراجع الدولار فاعلم اذن أن الفرصة قد فاتتك. و متى تقوم بالتداول تأكد أين بدأت الدخول فيه .

تداول العملات تجارة العملات توصيات فوركس 

37. التسلسل العشوائي: و هو ايضا مهدر للمال . ونعتقد ان هذا المؤشر يستخدم بالعكس. عندما تشير أولا الى تفاقم الوضع يكون ذلك على ما نعتقد عندما يحدث ارتفاعا كبيرا في زوج العملة المتضخم. المغالاة في الشراء يعنى القوة و المغالاة في البيع يعنى الضعف. حاول أن تبيع عند الاشارة الاولى للمغالاة في الشراء و حاول ان تشتري عند الاشارة الاولى للمغالاة في البيع, عندئذ ستكون مع التيار و من المحتمل ان تحقق تقدما و يبقى معك وفرة من الارباح. و من ثم لو وصل (K%) و d%)) معا الى 80 فقم بالشراء و نفس الشئ يحدث مع البيع ( قم بالبيع عند 20)

38. وسيط ( سمسار) غير مناسب: كثير من الوسطاء مزعجين فلابد ان تحصل على وسيط جيد. تابع المنتديات و الحوارات في مختلف الاماكن كى تحصل على رأي محايد.

39. نتائج صورية: احذر من انظمة الصندوق الاسود و هى انظمة تداول لا تكشف عن كيفية انشاء مؤشرات التداول في سوق الفوركس . وتمثل الغالبية العظمى منها قمامة مطلقة . فهى تبين لك سجلا تتبعيا لكل النتائج غير العادية و لكن فكر فيها . اذا استطعت اقامة نظام تداول يحتوى على 6 مرشحات مستغلا الاستفادة من التجارب السابقة فانك لا تستطيع أن تأت بنظام جيد. اما المضي قدما فهو قصة اخرى تماما. والسحق ذو السرعة العالية للقدرات تسمح بإقامة انظمة تداول مبنية على تجارب سابقة.

تداول العملات تجارة العملات توصيات فوركس 

40. عدم الاتساق: تتطلب كل الاعمال التجارية بما في ذلك تداول الفوركس تنفيذ خطة عمل ( خطة تداول ) اذا لم تستغرق وقت في كتابة عدد من القواعد التى تستطيع اتباعها و ستتبعها فمن المحتمل ان يظل التداول الخاص بك غير مركز و لا اتجاه له. نفذ خطة و ضع قواعد و اتبعها و حدد اهداف واقعية و سوف تحققها.

41. عدم اجادة أي عمل: ركز على عملة واحدة للتداول الفنى فلكل عملة طريقتها الخاصة في التداول و اذا لم تكن وثيق الصلة بها لن يتسنى لك فهم اهم الامور الخاصة بها ( خباياها فلا تنشر نفسك بطريقة ضعيفة في اكثر من عملة و لكن اتقن عملة واحدة في وقت ما).

42. التفكير لفترة طويلة: لا تفكر طويلا ( لا تستغرق وقتا طويلا في التفكير). فكر في اللحظة الراهنة فحسب خاصة ان كنت متداول باليوم. فلا يهم ان تفكر فيما سيحدث الاسبوع المقبل او الشهر المقبل فلو كان التداول الخاص بك يقف من 30 الى 50 نقطة فاقصر عملية تفكيرك على ما يحدث في الوقت الراهن . ولا يعنى هذا ان البقاء لمدى بعيد امر غير مهم ولكن يقصد بهذا ان البقاء لفترة طويلة لا يساعدك دائما عندما يكون التداول الخاص بك قائم في المقام الاول على اطار قصير المدى.

43. المبالغة في الثقة بالنفس: ان عملية التداول ليست بالأمر السهل- توضح الاحصاءات ان معدل الفشل يقدر ب 95 %. و اذا كان اداءك جيدا فلا تعتبر هذا النجاح امرا مسلما به و تطلع دائما الى سبل من شأنها ان تحسن من ادائك فيما تقوم به.

تداول العملات تجارة العملات توصيات فوركس 

44. الاستعداد للضخ: تكمن الحيلة في ان تحافظ على بقائك متوازنا. عندما تدخل في تداول فأنت بحاجة في ان تفكر تماما كما لو انك لم تدخل في تداول من ذي قبل. و يتطلب القيام بهذا التصرف بتأني. انها ليست لعبة كرة قدم  فلا تتعصب ولكن كن هادئا و حاول أن تستمع بها.

45. البقاء في اللعبة: نحن لا ننصح بالتداول التجريبي في سوق الفوركس لان المتداولون يتعلمون العادات السيئة عندما يتداولون باللعب في الاموال. و أعتقد ايضا أن ترك الامور معلقة طريقة ليست جيدة او حكيمة ابدأ بالقيام بالتداول و قم بالمخاطرة التى تعد بسيطة نسبيا و لكنها تحدث اختلافا لك ان فزت او خسرت و يعتبر ربع أو ثلث ما تتوقع ان تحققه في التداول من نمو مقبولا( معقولا).