النفط ينخفض إلى 109 دولار قبل إجتماع أوبك

تراجع مزيج برنت الخام مقتربا من 109 دولارات اليوم قبيل اجتماع لمنظمة أوبك فيما انصرف اهتمام المستثمرين الى افاق النمو العالمي بعدما حذر البنك المركزي الامريكي من أن الازمة في أوروبا تمثل تهديدا للاقتصاد الامريكي.

ودفعت المخاوف بشأن ايران وتهديد طرق ملاحة رئيسية أسعار النفط للارتفاع أكثر من دولارين بالأمس مسجلة أكبر مكاسب منذ أواخر نوفمبر ومخالفة الاتجاه النزولي لاسواق المال مما دفع البعض لجني الارباح.

و نزل مزيج برنت 31 سنتا الى 109.19 دولار للبرميل بعد ان سجل اكبر زيادة في يوم واحد منذ 28 نوفمبر وارتفع 2.24 دولار عند التسوية.

و نزل الخام الامريكي 14 سنتا الى مئة دولار وكان قد قفز 2.4 في المئة أمس وهي أكبر زيادة منذ 16 نوفمبر.


و تتجه أوبك لقبول سقف جديد للانتاج يضفي صبغة رسمية على زيادة كبيرة في الانتاج خلال الاشهر الستة الماضية من منتجين منافسين لاسيما السعودية و  دول خليجية حليفة لها.
 
فوركسع أوبك

تسويق الكتروني و اشهار المواقع بواسطة سنيور سيو 





اليورو يتعرض لمزيد من الهبوط قلقاً من خفض تصنيفات أوروبية

لامس اليورو أدنى مستوى في شهرين أمام الدولار اليوم محوما قرب أدنى مستوياته منذ يناير اثر تهديدات بخفض التصنيفات السيادية لمنطقة اليورو بعدما أخفق القادة الاوروبيون في الاتفاق على خطوات قوية للتصدي لازمة الديون.
الاسهم
الاسهم السعودية
الوول ستريت


وتعافى اليورو مدعوما بعمليات لتغطية مراكز مدينة بعد عدم نزوله عن حاجز تنفيذ عقود خيارية عند 1.3150 دولار. لكن متعاملين قالوا انه مازال هناك اتجاه بين المستثمرين لبيع العملة الموحدة عند أي صعود.

وارتفع اليورو 0.1 بالمئة الى 1.3196 دولار بعدما هبط الى 1.3160 دولار.
الاسهم
الاسهم السعودية
الوول ستريت


وقالت موديز بالأمس انها تعتزم مراجعة تصنيفات دول الاتحاد الاوروبي وعددها 27 دولة في الربع الاول من 2012 بينما قالت وكالة فيتش للتصنيفات ان الضغوط على التصنيفات الائتمانية لدول الاتحاد زادت بعدما فشلت قمة الاسبوع الماضي في التوصل لحل شامل للازمة.
الاسهم
الاسهم السعودية
الوول ستريت

وعززت الضغوط على اليورو وتزايد العزوف عن المخاطرة الاقبال على الدولار كملاذ امن مما أدى لارتفاع مؤشر الدولار الى 79.651 مسجلا أعلى مستوى هذا الشهر قبل أن يتراجع الى 79.374.

وارتفع الدولار الاسترالي 0.35 بالمئة الى 1.0107 دولار أمريكي مقتربا من متوسطه المتحرك في 55 يوما البالغ 1.0120 دولار بعدما فقد في وقت سابق من اليوم أكثر من سنت مسجلا أدنى مستوى في أسبوعين عند 1.0030 دولار.
الاسهم
الاسهم السعودية
الوول ستريت

وتراجع الدولار أمام الين 0.2 بالمئة الى 77.73 ين بينما فقد اليورو 0.18 بالمئة ليصل الى 102.54 ين.
الاسهم
الاسهم السعودية
الوول ستريت



وزارة الخزانة الأمريكية : خطة الاتحاد الأوروبي لإنقاذ اليونان هي "خطوة هامة

قال مسؤول وزارة الخزانة الامريكية أن خطة القادة الأوروبيين لإنقاذ اليونان هي "خطوة مهمة" على الصعيد الدولي و على التحديات في القارة و التي تشمل تعزيز النمو الاقتصادي.
تداول العملات تجارة العملات فوركس 
وقال "هناك عدد من الخطوات الاضافية التي سوف تكون ضرورية لوضع اليونان بقوة على مسار مستدام كجزء من إطار شامل لوضع أوروبا على أساس أقوى بكثير" قال لايل براينارد، وكيل وزارة الخزانة للشؤون الدولية، في مقابلة أجراها بالامس.
تداول العملات تجارة العملات فوركس 
وافق وزراء المالية الأوروبيين على خطة إنقاذ بقيمة 130 مليار يورو (172 مليار دولار) لليونان أمس عن طريق الاستفادة من أرباح البنك المركزي الأوروبي وإقناع المستثمرين لتوفير المزيد من تخفيف عبء الديون لبلد البحر الأبيض المتوسط. الصفقة تتضمن شطب 53.5 في المئة للمستثمرين من الديون في البلاد.
تداول العملات تجارة العملات فوركس 








 

الأسهم اليابانيه – الأسهم اليابانيه ترتفع ارتفاعا طفيفا في تعاملات اليوم


في بداية التعاملات  لبورصة طوكيو اليوم الخميس سجلت الاسهم اليابانية ارتفاعا بسيطا وسط حالة من الترقب من  المستثمرين لبيانات من الصين
 
 لمعرفة ما إذا كان التباطؤ هناك قد بلغ منتهاه ولقرار بنك اليابان المركزي بشأن السياسة النقدية مما قلل قوة الدفع لانتعاش السوق .
في اول تعاملات بورصة طوكيوسجل المؤشر نيكي القياسي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى ارتفاع بنسبة  0.2  % ليصل الي 8894.44 نقطة .
وسجل المؤشر توبكس الاوسع نطاقا ارتفاع بنسبة 0.1  % ليصل إلى 746.46 نقطة