الدولار يتراجع مقابل أغلب العملات مع إرتفاع الأسهم الآسيوية

تراجع الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية وسط توقعات بأن بنك الاحتياطي الاتحادي سيلمح إلى المزيد من الحافز الإضافي عندما يعقد اجتماعاً لمدة يومين والذي يبدأ اليوم.

و تراجع الدولار الى المستوى الأدنى في أربعة أشهر مقابل الدولار الاسترالي فيما أرتفعت الأسهم الآسيوية لليوم الرابع وأظهر تقرير تصاريح البناء في استراليا أنها انخفضت بنسبة أقل مما توقع الاقتصاديين. وارتفع اليورو مقابل الين والدولار بعد إجتماع البنك المركزي الأوروبي في يوم 2 اغسطس.



و أنخفض الدولار بنسبة 0.1 في المئة الى 78،26 ¥ وذلك اعتبارا من 6:43 صباحا في لندن من أمس، عندما انخفضت بنسبة 0.4 في المئة. خسر الدولار 1.9 في المئة هذا الشهر. لمس مستوى $ 1،0537 مقابل الدولار الاسترالي وهو أدنى مستوى له منذ 27 مارس، قبل تداوله بسعر 1،0528 $، بنسبة 0.3 في المئة أقل من إغلاق يوم أمس.









استقرار الدولار الامريكي امام الفرنك السويسري


 سجل الدولار الامريكي استقرار امام الفرنك السويسري في تعاملات اليوم الخميس في وسط حالة من الترقب لدى المستثمرين في السوق قرار لحكومة الاسبانية الاعلان عن ميزانية 2013 والإصلاحات الاقتصادية، وسط مخاوف مستمرة من أنها سوف تحتاج إلى الإنقاذ .
خلال التعاملات الاوروبية بعد الظهر سجل الدولار الامريكي امام الفرنك السويسري اعلى سعر لليوم ليتم التداول عند 0.9409 و استقرا بعد ذلك عند 0.9395، مرتفعا بنسبة 0.02٪.
في وقت لاحق الخميس ينتظر المستثمرين تطورات الأحداث في اسبانيا ، لانها سوف تقوم أ الحكومة بتقديم مشروع ميزانيتها للعام القادم، والإعلان عن الإصلاحات الهيكلية، في حين من المقرر نشر نتائج اختبارات الضغط المصرفية يوم الجمعة.
و بقيت مدريد مترددة حول طلب خطة انقاذ ويؤدي وحول برنامج شراء السندات من البنك المركزي الأوروبي .
في تصاعد الغضب الشعبي اشتبك المتظاهرون مع الشرطة في شوارع أثينا ومدريد هذا الاسبوع في رد فعل على تدابير التقشف الجديدة التي فرضت على اثنين من اقتصادات منطقة اليورو الأكثر ضعفا.
وكان الاقتصاديون يتوقعون ان يتضيق العجز في الحساب الجاري ل12.4 مليار جنيه استرليني
و سوف تقوم الولايات المتحدة بنشر بيانات حكومية عن طلبيات السلع المعمرة في وقت لاحق اليوم، وكذلك تقرير بشأن مطالبات البطالة الأسبوعية وبيانات منقحة بشأن النمو الاقتصادي خلال الربع الثاني. كما ستقوم البلاد أيضا بنشر بيانات الصناعة حول مبيعات المنازل المعلقة.
و كان من المتوقع ان يجد الدولار الامريكي و الفرنك السويسري الدعم عند 0.9368، و هذا ادنى سعر يوم الأربعاء والمقاومة عند 0.9421، و ذلك اعلى مستوى منذ 13 سبتمبر.