كيف يعمل سوق الفوركس؟


سوق الفوركس هو عبارة عن عملية تبادل دولية ضخمة فيها يتم تداول فيها مختلف العملات، أعني عمليتي البيع والشراء كلاهما.حيث أنه من المقدر أن تكون الفوركس أكبر سوق مالي في العالم، ولا تحكمها قوانين أية دولة. وبالإضافة إلى ذلك، بينما أن سوق الفوركس مفتوح من الأحد للجمعة، فهو يعمل على مدار 24 ساعة ولا يمارس سياسة الإغلاق يومياً كما هو الحال في سوق البورصة التقليدي. ولهذا فهو غير تنظيمي، ولا يوجد لديه لجنة خبراء دوليون لتسوية النزاعات كما لا توجد أي غرفة مقاصة لتكون كالضامن لعمليات التداول في بورصة. ليس هناك إلا اتفاق ائتمان بين البائع والمشترى في سوق الفوركس، وهكذا تعمل.
تداول العملات تجارة العملات فوركس 
بينما يبدوا هذا غير واضحاً لمعظم مستثمري البورصة، فإن متداولين الفوركس مجبرين بالمنافسة والتعاون على البقاء متحلين بالأمانة. لا مفر للمتداول من النجاة في الفوركس إلا حافظ على إنهاءه للصفقة. معظم الدول سيكون لديها جهاز أو مؤسسة تقوم بخدمة تنظيم متداولي أو وسطاء الفوركس في هذه البلاد وتعمل على ضمان حماية حقوق العملاء. كما ان هذه المؤسسة ستصر على أعضائها بقبول قرارات لجنة التحكيم الخاصة بهم في حالة وجود نزاعات. وفي الولايات المتحدة، هذه المؤسسة تعتبر بوجه عام هي المؤسسة الوطنية للبيع الآجل أو التي يرمزون لها بـ (NFA).
تداول العملات تجارة العملات فوركس 
ومن الخصائص الأخرى لسوق الفوركس التي يجب أخذها في الحسبان هي أنه في السوق نفسه، لا توجد عمولات، وهذا يطبق على المبلغ الأساسي فقط. فمن يدعون باسم وسطاء الفوركس لا يتقاضون عمولة من طرفي التداول، ولكن بالتسهيل لعملية التداول نفسها وأخذ نصيبهم من السبريد، أعني من الفارق بين سعر الشراء والبيع. فالضمني هو أنهم ليسو وسطاء كما هو في المفهوم التقليدي في العالم، ولكنهم أشبه ما يكون بمتداولي الفوركس أنفسهم.
تداول العملات تجارة العملات فوركس 
ومن أهم السمات الأكثر جاذبية في سوق الفوركس هي أنه من المحال عملياً أن يتمكن مستثمر، أو مجموعة مستثمرين أو مؤسسات مالية من إساءة استخدامه. وهذا السوق الكبير، الذي تتدفق فيه أموال بشكل يومي تقدر بتريليونات من الدولارات، لا يمكن لكيان واحد، مهما يكن كبيراً، أن يحصل على تحكم ذات دلالة إحصائية على هذا السوق، مما يعنى أنه حر من أية تأثيرات، بعيد عن قوى أساسية حقيقية تحركه. والشيء الضمني هنا هو أن هذا السوق يعرض لكل مستثمر نفس الفرص، بغض النظر للحجم والتأثير، وهذا يجعله مكان لسوق حر وعادل، ومن المحتمل أن يكون الوحيد في العالم. وهذا النشاط جذاب جداً لغار المستثمرين على وجه الخصوص، حيث أنهم أكثر شريحة تعاني من خدع سوق البورصة والنشاط الاحتيالي.
تداول العملات تجارة العملات فوركس 
بينما تجعل تلك العوامل سوق الفوركس أكثر جاذبية لاستثمار المال فيه، فمن الصعوبة بمكان أيضاً جني الأرباح في هذا السوق وهذا نظراً لحقيقة أنه ينبغي على متداول الفوركس عادة ما يقوم بأفضل مما يقوم به السبريد، الذي يجعل فرص موازنة الربح محدودة. ومع هذا، وبدون عمولة زائدة أو رسوم، فإن المتداول يُترك ليتمتع بآخر نقطة ربح التي يكتسبها، بمجرد اجتيازهم لعلامة السبريد. وفي مجمل القول، فإن سوق الفوركس هو المكان للمستثمر الذكي والحذر والمدرب تدريباً جيداً.

سهم شركة اسمنت القصيم يخترق من طقة دعم هامه


يتحرك سهم اسمنت القصيم في اتجاه صاعد على المدى الطويل حيث بدأ السهم يرتفع من ادنى مستوى له خلال العام الماضي 2011 عند مستوى  ريال استمر في الصعود الى ان وصل الى اقصى ارتفاع له
خلال العام الجاري 2012 عند مستوى 93.75 ريال وبدأ يتراجع تدريجيا ليعكس السهم اتجاهه على المدى المتوسط من اتجاه صاعد الى اتجاه عرضي وذلك بين مستوى الدعم 76.5 ريال ومستوى المقاومه 85 ريال ولكن مؤخرا اخترق السهم مستوى الدعم 76.5 ريال ع الى ان وصل الى مستوى 74.75 ريال
وقد اخترق السهم هذا المستوى باحجام تداول مرتفعه مما يشير الى توقعات باستمرار التراجع.
اما على المدى القصير فبعد اختراق منطقة الدعم 76.5 ريال فقد عكس السهم اتجاهه من اتجاه عرضي الى اتجاه هابط  ويستهدف السهم مستوى 70 ريال ولكن متوقع ان يرتد السهم
ليعيد اختبار منطقة المقاومه 76.5 ريال قبل ان يتراجع لهدفه عند 70 ريال وهذه الحركه التصحيحيه الصاعده تمثل فرص جيده للبيع قبل ان يستكمل السهم التراجع.





- تحليل فنى لليورو دولار مقدم من bkmarkets

اليورو دولار ومنطقة مقاومة قوية 07:04:11 2012-08-28 

- تحليل فنى لليورو دولار
انهى الزوج تداولات الاسبوع علي شمعه صاعده ولكنه ارتد هابطا بالقرب من مستوى المقاومه 1.2600 الاهم حاليا، وعلى المدى اليومى نجد ان الزوج يتحرك في قناه صاعده جديده ولكنه يواجه منطقه مقاومه تتمثل في الترند العلوي للقناه الصاعده ومستوى المقاومه 1.2600 – 1.2630 بالاضافه لكل من الترند اليومي الهابط والمتوسط 100 اليومى، كما ان الزوج قد شكل نموذج شموع هابط “نجمة المساء” بالقرب من منطقه المقاومه المشار اليها، لذلك نتوقع الاتجاه الهابط للزوج خلال تداولات هذا الاسبوع، ليستهدف الزوج الضلع السفلى للقناه الصاعده اليوميه عند مستويات 1.2350 بشكل مبدئى.


اهم دعوم لليوم -1.2480-1.2425-1.2380
والمقاومات المتوقعه 1.2520-1.2555-1.2600
يتداول اليورو الان عند 1.2487 بعد ارتداده من الدعم1.2460 على الشارت الموضح ليتداول الزوج داخل القناه الصاعده علي الفريم اليومى والاربع ساعات حاليا وبعد تراجع الزوج من المقاومات القويه فقد يجد اليورو الدعم عند مستويات 1.2450-1.2390 حد الترند السفلى للقناه الصاعده ومستوي 38.2% فايبو علي الاربع ساعات ومتوسط 100 .
ونتوقع الارتداد من مستويات الدعم المشار اليها صعودا لاستهداف المقاومات القويه عند حد الترند العلوي للقناه الصاعده مره اخري استهداف 1.2550-1.2590.


ننصح بمضاربات اليوم بالشراء قرب مستوى 1.2450-1.2400 واستوب عند 1.2380
وجنى الارباح الي مستوى 1.2600-1.2620.

الأسهم الأوروبيه – الأسهم الأوروبيه تتراجع بسبب عدم وضوح الرؤيه الأقتصاديه 2012-08-28


في بداية التعاملات اليوم الثلاثاء سجلت الاسهم الاوروبية انخفاض و هذا بسبب عدم التاكد  بشأن آفاق الاقتصاد الكلي 

الأسواق في نطاق ضيق بعد مكاسب في الآونة الأخيرة.
وفي الساعة 07:03 بتوقيت جرينتش سجل مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى انخفاض بنسبة 0.2 بالمئة بما يعادل  2.03 نقطة  ليصل  إلى 1093.95 نقطة و ذلك بعد ان ارتفع بنسبة  0.5  %  في الجلسة السابقة لكنه 

مازال يتحرك في نطاق 30 نقطة الذي التزمه منذ بداية أغسطس .
و سجل  مؤشرا كاك 40 الفرنسي وداكس الألماني انخفاض بنسبة 0.6  %  لكل منهما في بداية التداول في حين ان سجل 

مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني استقرار بلا  تغيير.
وصرح  متعامل في بلجيكا و قال”مازالت هناك سيولة كبيرة في حسابات (المستثمرين). لو كانت هناك ثقة لأنفق المستثمرون. لا أعتقد أن الاسواق استوعبت بعد التأثير الكامل لمزيد من التيسير الكمي لأن كثيرا من الناس متشائمين 

بشأن الآفاق الاقتصادية