اسلوب مسار فوركس في التداول


قد يتسائل الكثيرين عن اسلوب العمل او الاستراتيجية التي يعمل من خلالها مسار فوركس ، فهي لا تعتمد على التحليل البياني كمصدر اساسي ولا على الاحداث الاقتصادية ، الاستراتيجية في مسار فوركس تعتمد على العديد من العوامل ، وقد ناخذ بعين الاعتبار التحليل الاساس والفني ، لكن هناك عامل نفسي هام ايضاُ في التوصية  .
تداول العملات تجارة العملات فوركس 
نحن في مسار فوركس نعمل بجهد لتوفير خدمة توصيات بصورة عملية وملائمة لجميع المتداولين بدون استثناء ، فنحن نستهدف في كل توصية من 50 الى 100 نقطة فقط ، ونفس الامر ايضاً نتبعه في امر الوقف ، او المخاطرة ،  فادارة المخاطر تبدا في تحديد النسبة بصورة ثابتة .
تداول العملات تجارة العملات فوركس 
الهدف من اسلوب الموقع في التداول هو تثبيت الالتزام بالصفقة ، بغض النظر عن  مسار السوق ، نحن نعتمد هذا الاسلوب بالاخص مع المبتداين في تجارة العملات الاجنبية .
الالتزام بالصفقة لم ياتي عبثاً، فمراقبة العديد من الحسابات ولفترات طويلة ،  تثبت العديد من الحقائق ، واهمها هي التخوف من السوق حتى لو تم تحقيق ارباح ، فالمتداولين الذين يحققون ارباح في عالم التداول ، هم اولئك اللذين يلتزمون بصفقاتهم ، بعد ان قاموا بافتتاحها وبغض النظر عن مسار السوق  ، فالكثيرون يقومون بتغيير او بايقاف الصفقة لمجرد انه راى بعض النقاط قد سارت بعكس صفقته ،او ان هناك من يحدد هدف ربحي معين ، ومن ثم يقفل الصفقة قبل الهدف للحافظ على الارباح .
تداول العملات تجارة العملات فوركس 
هذا الامران قد يكونان من اكثر الامور الغير مقبولة للحصول على نتائج مثمرة باستمرار في عالم التداول ، وبغض النظر عن سوق التداول الذي يلتزم فيه المتداول .
قد تكون هناك حالات خاصة بالطبع ، يتم فيها الاكتفاء بالارباح قبل الهدف او اغلاق الصفقة قبل امر الوقف ، لكن هذا يعتمد على خبرة المتداول ، وقدرته على الرؤية البيانية ، وفيما لو حصل على معلومات خاصة بشان الصفقة ، ونفس الامر يحصل مع طاقم العمل ،  فبما ان جزء كبير من توصياتنا لا يعتمد على التحليل البياني كعامل اساسي ، فنجد الكثير من الرسائل تتحدث عن التحاليل البياني والاعتراضات التي تواجهه في الصفقة .
تداول العملات تجارة العملات فوركس 
طبعاً نحن في مسار فوركس لا ننفي ان التحليل الفني والاساسي  هم من اهم  العوامل لتوقع اسعار العملات االاجنبية ، لكن الامر يتعلق دائماُ في التوقيت ، وفعالية هذه التحاليل نجدها افضل دائماُ على المدى الطويل .
اذا بالامكان دائماً الاستعانة بالتحاليل البيانية التي يقدمها الموقع فهي تعتمد على اسس منطقية ، وتستهدف ارباحاً للمدى الطويل ، مما يزيد من فعاليتها ونجاعتها اكثر ، التنويع في التقارير البيانية التي يقدمها الموقع  كفيلة بان تزيد من مهارات المتداول  وصقل نظرته الفنية اكثر ، كما ان الموقع على استعداد للاجابة على استفسارات الزوار حول التقارير وطرق استخلاص الفرص
تداول العملات تجارة العملات فوركس 









سهم البنك العربي الوطني يقترب من نهاية الحركه التصحيحيه الهابطه


يتحرك سهم البنك العربي الوطني عرضيا على المدى الطويل فبعد ان و صل السهم لمستوى 26 ريال بدأ يتحرك عرضيا بين هذا المستوى ومستوى المقاومه 35.90 ريال
وهو المستوى الذي تراجع منه في بداية العام الماضي 2011 عاكسا اتجاهه على المدى المتوسط الى اتجاه هابط ان تمكن من الصعود مع بداية العام الجاري 2012 ولكنه لم يستطع الوصول الى منطقة المقاومه الرئيسيه 35.90 ريال حيث ان اقصى ارتفاع له خلال العام كان 34 ريال وبدأ اتجاه هابط جديد
 على المدى المتوسط واستمر في الهبوط الى ان وصل الي مستوى جديد عند 25.5 ريال الا انه اغلق فوق مستوى 26 ريال ليحافظ بذلك على منطقة الدعم الرئيسيه 26 ريال وبدأ يتماسك مره اخرى ويتحرك عرضيا بين هذا المستوى ومستوى المقاومه 28.40 ريال.

اما على المدى القصير وبعد اختراق مستوى المقاومه 28.40 ريال بدأ يتحرك السهم في اتجاه صاعد واستمر في الصعود الى ان وصل الى 29.70 ريال ويمر السهم في الوقت الحالي بحركه تصحيحيه هابطه ومتوقع ان تنتهي قريبا حيث وصل السهم لنسبة التصحيح 50% من الموجه السعريه الأخيره 25.5 ريال – 29.70 ريال
 بالأضافه الى وصول المؤشرات السعريه الى منطقة التشبع البيعي وبالتالي متوقع ان يعود السهم مره اخرى للصعود حيث يستهدف السهم 30 ريال ثم 31 ريال.





الأسهم القطريه ترتفع ارتفاعا طفيفا في تعاملات امس2012-09-04


ارتفعت الأسهم القطريه 7.33 نقطه في نهاية تعاملات امس الثلاثاء ليغلق عند مستوى 8469.93 نقطه وذلك بعد ان تراجعت في بدايه التعاملات حيث تراجع المؤشر العام لسوق قطر المالي  بنسبة بسيطة  0.02% بما يعادل  2.05 نقطة ليصل  الي 8460 نقطة، و وصلت  حجم التداولات حوالي 439.30 ألف سهم بقيمة تداول نحو 16.814 مليون ريال وذلك من خلال 238 صفقة منفذة.

و كانت الاسهم المرتفعة اليوم هي سهم الطبية وقد ارتفع بنسبة 2.98%.
و عن الاسهم المنخفضة كان سهم قطر وعُمان  هو المتصدر و كان قد تراجع  بنسبة 1


التحليل الفنى للدولار ين مقدم من bkmarkets


التحليل الفنى للدولار ين
شهدت تداولات الزوج الاسبوع الماضى تراجعا كبيرا من مستوى المقاومه 78.90 والمتوسط 100 اليومى كمقاومه على المدى اليومى نجد ان الزوج يعيد اختبار الترند الصاعد عند المستويات الحاليه 78.40-78.30 ،
وتداول الزوج خلال الاسبوع الماضى اسفل المتوسط 55 الاسبوعى حاليا نتوقع وصول الزوج لمستوى الدعم القوى 78.00، لذلك نتوقع التذبذب بين مستوى 78.60–78.00.

ومراقبة تعامل الزوج مع مستوى الدعم 78.00 اليومى
بالنسبه للنظره الصاعده للزوج خلال تداولات هذا الاسبوع، بشرط الاغلاق اعلى مستويات 79.00
النظره الحاليه

شهد الزوج امس تداولات ضيقه جداً في نطاق لا يتعدى عشرين نقطه، حيث لا تزال التداولات عالقه بين مقاومه القناه المخترقه والمتوسط المتحرك 50.
بشكل عام، سنستمر في توقعاتنا للاتجاه الهابط على المدى القصير، مع ملاحظه أن كسر مستوى 77.65 ضرورى لتعزيز توقعاتنا للهبوط، إلى جانب الثبات دون 78.80.
لا يزال النطاق الجانبي هو صفة بتداولاته ذات الميل الهابط التدريجي، حيث يستمر بالاقتراب من مستوى المقاومه المخترقه سابقاً للقناه الهابطه والذى يتحول الآن إلى دعم عند 77.80
مع ملاحظه افتتاح تداولات سلبى لهذا اليوم ليحاول السعر التوجه نحو إعادة اختبار جديد للمقاومه المخترقه والتي تنخفض الآن إلى 78.00
بشكل عام، سنستمر في الحياديه إلى أن يكسر السعر مستوى إعادة الاختبار المذكور وعوده إلى المسار الهابط من جديد، أو اختراق مستوى 78.90 والذي بدوره سيدفع الزوج نحو مكاسب تصل مبدئياً عند 80.70
يتداول الزوج عند سعر 78.30 اسفل متوسط 200و100و55 اليومى واعلى خط الترند الهابط
واهم الدعوم لليوم
77.90-78.00-78.15
المقاومات
79.20-79.00-78.60
والان ننصح بالبيع من المستوى 78.60- 78.90 باستهداف مستويات 78.00و77.80 والاستوب اغلاق شمعه اربع ساعات اعلى 79.00