ارتفاع الدولار امام نظيره الكندى


في تعاملات اليوم الاثنين سجل الدولار الامريكي ارتفاع امام الدولار الكندي و ذلك من خلال الدورة الآسيوية
و سجل الدولار الامريكي ارتفاع امام الدولار الكندي بنسبة 0.12 % ليتم التداول عند 0.9848
و على صعيد اخر سجل الدولار الامريكي ارتفاع امام اليورو بنسبة 0.29 % ليصل الى 1.2821 في حين انه ارتفع ايضا امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.24 % ليصل الى 1.6128 .
و كان من المتوقع ان يجد الدولار الامريكي ونظيره الكندي الدعم عند 0.9782 , و هذا ادنى مستوى ليوم الجمعة , ومقاومه عند 0.9860 , و ذلك اعلى مستوى الاربعاء.

الأسهم الأوروبيه ترتفع في بداية تعاملات اليوم تأثرا بالصعود الحاد في الصين



سجلت الاسهم الاوروبية ارتفاع في بداية التعاملات اليوم الخميس و ذلك بعد تراجع حاد الجلسة السابقة مدعومة بصعود قوي في الصين و لكن من المتوقع أن تكون التعاملات غير مستقرة  بسبب عمليات تسوية مراكز في نهاية الربع.
في التعاملات الصباحية سجل مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني ارتفاع بنسبة 0.3 %  وارتفع كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.8 % وداكس الألماني بنسبة 0.5 % .
و  يراهن المستثمرون على أن تأخذ الصين صاحبة ثاني أكبر اقتصاد في العالم خطوات جديدة لوقف انخفاض النمو الاقتصادي 
ودعم بورصتها و لذلك صعدت الأسواق الآسيوية .
وصرح متعاملون وقالو إن المركزي الصيني ضخ 365 مليار يوان (57.92 مليار دولار) في أسواق النقد هذا الأسبوع وهو أكبر ضخ أسبوعي في تاريخه
وقال ليكس فان دام مدير صندوق التحوط في هامستيد كابيتال التي تدير أصولا بنحو 500 مليون دولار “ارتفعت الأسهم قليلا هذا الصباح بعد الاداء السيء أمس لوجود طموحات بأن تدعم السلطات الصينية بورصتها التي بلغت حاليا أدنى مستوياتها في 3 سنوات