ارتفاع بسيط للإسترليني أمام الدولار الأمريكي


سجل الجنيه الإسترليني ارتفاع و لكن بسيط أمام الدولار الأمريكي في تعاملات اليوم الثلاثاء و لكن هناك توقعات بان تظل المكاسب محدودة و ذلك وسط الشك بشأن ما اذا كانت اسبانيا سوف تطلب خطة انقاذ ام لا .في حين أكدت البيانات الاقتصادية الضعيفة المخاوف بشأن الاقتصاد البريطاني.
خلال التعاملات الأوروبية صباح اليوم سجل الجنيه الإسترليني أمام الدولار الأمريكي أعلى سعر للدورة عند 1.6163 و استقرا بعد ذلك عند 1.6152 مرتفعا بنسبة 0.14٪.
و كان المستثمرون ينتظرون فيما اذا كانت مدريد سوف تسعى إلى خطة إنقاذ و برنامج البنك المركزي الأوروبي لشراء السندات و لذلك ظلت معنويات السوق تحت ضغط .
و كان المستثمرون يتوقعون ان تقوم و كالة موديز للتصنيف بالإعلان عن نتائج مراجعة تقييمات اسبانيا.
و أشار تقرير أن نشاط القطاع البناء تحسن بشكل متواضع في سبتمبر في المملكة المتحدة، لكنه ظل في منطقة الانخفاض للشهر الثاني على التوالي.
و سجل مؤشر ماركيت لمديري المشتريات سي بي اي اس ارتفاع إلى 49.5 الشهر الماضي من قراءة 49.0 في أغسطس، ولكن جاء فقط في أقل من التوقعات لقراءة تبلغ 49.8.
بعد صدور بيانات يوم الاثنين أظهرت أن نشاط الصناعات التحويلية الأمريكية توسع في سبتمبر للمرة الأولى في أربعة أشهر، مما خفف المخاوف بشأن حدوث تباطؤ في النمو العالمي و ظلت معنويات السوق مدعومة بشكل عام.
و قال مقرضوا الرهن العقاري أن أسعار المنازل انخفضت في المملكة المتحدة بشكل غير متوقع بنسبة 0.4٪ في سبتمبر والآن 1.4٪ أقل مما كانت عليه في الشهر نفسه من العام الماضي.
و كان من المتوقع أن يجد الجنيه الإسترليني الدعم عند 1.6107، و هذا أدنى سعر يوم الاثنين و في 12 يوم والمقاومة عند 1.6242،و ذلك أعلى سعر منذ 27 سبتمبر.