ارتفاع سعر برنت ليفوق 124 دولار متأثرا بالاضطرابات في الدول العربية


ارتفاع سعر برنت ليفوق 124 دولار متأثرا بإضطرابات سوريا واليمن
 ادت الاضطرابات وتصاعد اعمال العنف فى سوريا واليمن الى ارتفاع اسعار العقود الاجلة لخام برنت ليصل سعر البرميل الى 124 دولار يوم الاثنين لتزيد المخاوف حول تعطيل امدادات النفط فى الشرق الاوسط  وشمال افريقيا بسبب تلك الاضطرابات المستمرة فى المنطقة.
وفى حوالى الساعة 0655 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر برنت الى 124.44 دولار للبرميل  مرتفعا بقيمة 45 سنت ، فى حين ارتفع الخام الامريكى ليصل سعر البرميل الى 112.69 دولارا للبرميل مسجلا زيادة بقيمة 40 سنتا .
وصرح محلل السوق وانج تاو ان بعد اختراق برنت مستوى المقاومة عند 124.02 دولار للبرميل سيكون الهدف الصعودى  التالى هو سعر 127.02 دولار للبرميل .
وقال فيكتور شوم المحلل الفنى لبورفين اند جرتز انه من المتوقع هذا الاسبوع ان تقل مكاسب النفط متأثرة سلبيا بارتفاع الاسعار على الطلب ، وسوف تتحرك الاسعار غالبا بشكل محدود ، معلقا على الاحتجاجات والاضطرابات المسيطرة على مناطق كثيرة فى العالم ان من شأنها ان تزيد من توتر السوق وارتفاع الطلب على الوقود فى اسواق مهمة مثل الصين والهند.
وقالت بتروليوم انتلجنس ويكلى انه على السعودية باعتبارها اكبر مصدر للبترول فى العالم فعليها ان تضخ ما لا يقل عن 9 مليون برميل يوميا من الخام خلال السنوات القادمة لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الانتاجية