ارتفاع الدولار الامريكي امام الفرنك السويسري مقدم من bkmarkets


 سجل الدولار الامريكي ارتفاع امام الفرنك السويسري  في تعاملات اليوم الاربعاء و ذلك نتيجة التوقعات لاجراءات التشجيعية من مجلس الاحتياطي الفيدرالي .

في بداية التعاملات الاوروبية سجل الدولار الامريكي  امام الفرنك السويسري  أعلى سعر للزوج منذ 31 أغسطس ليصل الى0.9608 ، و تماسكا بعد ذلك  عند 0.9573، مرتفعا بنسبة 0.17٪.
بعد ان اعلن ماريو دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي  يوم الاثنين بانه سوف يقوم بشراء السندات ذات مدة تصل إلى حوالي ثلاث سنوات، وقالت انها لن تشكل اي عبء تمويلي على الدولة تحسنت معنويات السوق  .
و من المتوقع أن يعلن البنك المركزي الأوروبي عن برنامج شراء الديون الذي طال انتظاره والذي يهدف للمساعدة في تخفيف ضغوط التمويل لدول منطقة اليورو المثقلة في محضر اجتماع يوم الخميس لوضع السياسة.
ينتظر المستثمرين يوم الخميس اجتماع للبنك المركزي الأوروبي للسياسة النقدية  ، وسط توقعات بأن البنك سوف يعطي المزيد من التفاصيل حول برنامج شراء السندات الذي طال انتظاره يهدف للمساعدة في تقليل ضغوط التمويل لدول منطقة اليورو .
وسط توقعات  بشأن كيفية تنفيذ مجلس الاحتياطي الفيدرالي جولة أخرى من التيسير النقدي، بعد ان اعلن رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي بن برنانكي الاسبوع الماضي ان البنك سوف يعمل على تدعيم التعافي الاقتصادي الأمريكي اذا دعت الحاجة فظل الدولار تحت الضغط .
وقال معهد ادارة التوريدات ان مؤشره لمديري المشتريات تراجع  بنسبة 0.2 نقطة إلى 49.6 في أغسطس من قراءة بمبلغ 49.8 في يوليو . وكان المحللون يتوقعون ان ينخفض مؤشر اي ام اس بنسبة 0.2 نقطة إلى 50.0.
و من المتوقع ان يجد الدولار و الفرنك  الدعم عند 0.9507، و هذا ادنى سعر يوم الثلاثاء وأدنى سعر شهرين والمقاومةعند 0.9616، و ذلك اعلى سعر منذ 30 اغسطس .