العملات الآسيوية تسجل أفضل أسبوع هذا العام بسبب الحوافز العالمية

أنهت العملات الآسيوية تقدمهم في أكبر ارتفاع أسبوعي منذ ديسمبر كانون الاول بعدما أعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي عن جولة ثالثة من شراء السندات، الأمر الذي يؤكد على تدفقات الأصول في الأسواق الناشئة ذات العوائد المرتفعة.

الاسهم
الوول ستريت
اسهم السوق السعودي 

بلغ رينجت ماليزيا و الباهت في تايلاند لأعلى مستوى في مدة أربعة أشهر بعدما سجلت الأسهم الآسيوية أكبر ارتفاع أسبوعي في عام 2012. وقال مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم 13 سبتمبر انه سيوسع حيازاته من الأوراق المالية طويلة الأجل مع فتح باب المشتريات بقيمة 40 مليار دولار من ديون الرهن العقاري في الشهر، في حين تعهد بإبقاء أسعار الفائدة قريبة من الصفر حتى عام 2015 على الأقل. وافق البنك المركزي الأوروبي هذا الشهر على شراء السندات غير محدود وقالت الصين هذا الاسبوع انها سوف تستخدم سياسة استباقية لتعزيز النمو.
الاسهم
الوول ستريت
اسهم السوق السعودي 
أرتفع الرينجت 2.4 في المئة هذا الاسبوع ل3،0338 للدولار الواحد في كوالا لمبور، وفقا لبيانات تم جمعها. وارتفع الباهت في تايوان بنسبة 1.5 في المئة الى 30،75، و أرتفع الدولار النيوزيلندي بنسبة 1.3 في المئة الى 29،469 $ و أرتفع الوون في كوريا الجنوبية بنسبة 1.2 في المئة الى 1،117.30 بعد ترقية التصنيف الائتماني
الاسهم
الوول ستريت
اسهم السوق السعودي